طبيب أسنان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

طبيب أسنان


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلبحـثدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
.
المواضيع الأخيرة
» الجراحة التقويمية Orthodontic Surgery
الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 18:22 من طرف moheb77

» اقوى برنامج عربى لادارة عيادات الاسنان
الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 22:35 من طرف moheb77

» تصميم موقع الكتروني مجانا عند الحصول على برنامج العيادات الطبيه
الأحد 2 يونيو 2013 - 15:29 من طرف start software

» برنامج رائع لاداره عيادات طبيه
الثلاثاء 14 مايو 2013 - 14:57 من طرف start software

» سيرتك | دينتكس 2013 برنامج إدارة و محاسبة عيادة طبيب الأسنان
الإثنين 22 أبريل 2013 - 16:04 من طرف سيرتك

» class 4 composite
السبت 29 سبتمبر 2012 - 19:32 من طرف Dr.hero

» Wisdom tooth Extraction video
الأحد 23 سبتمبر 2012 - 17:02 من طرف egydent

» ceram-III-IV
الأحد 23 سبتمبر 2012 - 16:55 من طرف egydent

» link al l lab equipemts
الأحد 23 سبتمبر 2012 - 16:38 من طرف egydent

» link el Introduction to Biochemistry
الأحد 23 سبتمبر 2012 - 16:34 من طرف egydent

» wisdom teeth
الأحد 23 سبتمبر 2012 - 14:27 من طرف Dr.hero

» كرسى الاعتراف....الجزء التانى
الأحد 23 سبتمبر 2012 - 0:41 من طرف bonbonaya

» veeners
السبت 22 سبتمبر 2012 - 20:34 من طرف Dr.hero

» children teeth
السبت 22 سبتمبر 2012 - 20:28 من طرف Dr.hero

» ساحكي لكي يا اخي
الجمعة 21 سبتمبر 2012 - 20:35 من طرف Dr.hero

» بنت الناس
الجمعة 21 سبتمبر 2012 - 20:20 من طرف Dr.hero

» تقرير حالة \\ Case Report
الجمعة 21 سبتمبر 2012 - 18:42 من طرف Dr.hero

» Dental Anatomy Introduction
الجمعة 21 سبتمبر 2012 - 18:28 من طرف Dr.hero

» عفوا يا ضميري لعلي ازعجتك في نومك
الجمعة 21 سبتمبر 2012 - 18:24 من طرف Dr.hero

»  تقويم الأسنان || orthodontic
الجمعة 21 سبتمبر 2012 - 9:43 من طرف Dr.hero

أولى أسنان
سنة أولى أسنان من هنا
سنة تالتة و رابعة أسنان
/// ادخل من هنااا ///
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
TABEB ASNAN
المواضيع الأكثر شعبية
اقوى برنامج عربى لادارة عيادات الاسنان
ازاى تعمل ال C.V.
مقابله مع دكتورة أسنان ..و20 سرا في طب طب الأسنان...
اللى عايز يستفز حبيبتة يدخل هنا ....
اولى طب اسنان_دليل عام
Dental Anatomy Introduction
Oral Pathology 302 Slides
أكثــــر الأماكـــن رعبا في العــــالم ... **
طريقة شحن بطارية بدون شاحن ؟؟!!
التركيبات وزراعة الأسنان
Like TABEB ASNAN
like TABEB ASNAN on facebook
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Dr.hero
 
امة الله
 
bonbonaya
 
picasso
 
Ahmed Atef
 
ضى الروح
 
NoHa
 
smart_dentist_shimo
 
small dentist
 
mohamed hamdi
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
اقوى برنامج عربى لادارة عيادات الاسنان
ماذا تمثل لك هذه الكلمات ؟
قول كلمه للى فى بالك
هل انت(ي) ضد أو مع
الغاز فقهية ..ورينا همتك فى الحل............
كرسى الاعتراف....الجزء التانى
موسوعة هل تعلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاصدار الأول
مبروك لمصر
المعاكسة واجب قومي على الجميع
لو شجاع ادخل واعترف...؟؟؟؟
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ الثلاثاء 1 مارس 2011 - 12:11

شاطر | 
 

 الزبيب يقاوم تسوس الأسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.hero
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 920
تاريخ الميلاد : 05/05/1990

العمر : 27
البلد : egypt

الوظيفة : طبيب امتياز جامعة قناة السوبس ( الاسماعيلية ) .

السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: الزبيب يقاوم تسوس الأسنان   السبت 4 أكتوبر 2008 - 20:15

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كشفت
دراسة طبية جديدة أن الزبيب يحتوي على مركبات تقاوم بكتيريا الفم التي
تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة. جاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر السنوي
للجمعية الأميركية للأحياء الدقيقة الذي عقد الأسبوع الماضي بمدينة
أتلانتا الأميركية.
وبينت التحليلات المعملية التي أجراها باحثون بجامعة إلينوي بشيكاغو، أن
الكيماويات ذات الأصل النباتي التي يحتوي عليها الزبيب تمنع نمو عدد من
أنواع بكتيريا الفم المسؤولة عن التسوس وأمراض اللثة.

وأظهرت التحاليل الكيميائية الروتينية وجود خمسة مركبات بالزبيب الخالي من
البذور، وهي حمض أوليانوليك، أوليانيك ألدهيد، بيتولين، حمض بيتولينيك،
ومادة 5-هيدروكسيميثيل-2-فورفورال. وكل هذه الكيماويات النباتية هي مضادات
للأكسدة موجودة في النباتات بشكل طبيعي.

ويمنع حمض أوليانوليك مثلا نمو نوعين من البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان
ومحيطها، وهو مؤثر على اختلاف درجات تركيزه، ويمنع البكتريا من ترسيب
لويحات plaque على الأسنان وهي ضارة بصحة الأسنان، وبعد تناول وجبة غنية
بالسكريات، تطلق البكتيريا أحماضها التي تؤدي إلى تآكل ميناء الأسنان.

ويرى الباحثون أن معطيات هذه الدراسة تدحض الانطباعات المستقرة لدى الرأي
العام بأن الزبيب يفاقم مشكلة تسوس الأسنان، ذلك أن الزبيب يعتبر حلوى
قابلة للالتصاق وعادة ما تسبب السكريات الملتصقة تسوس الأسنان.

وعلى العكس من ذلك، بينت نتائج هذه الدراسة أن محتويات الزبيب من
الكيماويات ذات الأصل النباتي تفيد صحة الفم بمقاومة البكتيريا المسببة
للتسوس وأمراض اللثة.

وخلُص الباحثون إلى أن الأطعمة اللينة القابلة للالتصاق لا تسبب بالضرورة
عطب الأسنان، إنما السكر (السكروز) المضاف إلى الأطعمة هو المسؤول عن
تفاقم المشكلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dento.ahlamontada.net
ahmed magdy
عضو جامد
عضو  جامد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 28
تاريخ الميلاد : 16/10/1989

العمر : 28
البلد : Mansora

الوظيفة : Dentist in future

السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الزبيب يقاوم تسوس الأسنان   السبت 22 نوفمبر 2008 - 20:27

معلومات مفيده يااحمد بس لو المعلومه
دي انتشرت يبقي نحول كلنا كده برابطه
المعلم لزراعه او نفتح بقاله نبيع زبيب
وخلاص بلا وجع قلب ...............

**********منتديات طبيب أسنان**********
mid00oooo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed Adel
عضو فعال طحن
عضو فعال طحن
avatar

ذكر عدد الرسائل : 41
تاريخ الميلاد : 10/07/1990

العمر : 27
البلد : zagazig,egypt

الوظيفة : dentist

السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الزبيب يقاوم تسوس الأسنان   الأحد 23 نوفمبر 2008 - 12:47

معلومة مفيدة جدا يا أحمد
أنا كده عرفت مغزى المثل اللى بيقول...ضرب اللحبيب زى أكل الزبيب...
معناه ان كل ما تضرب حبيبك المفروض انه ما يزعلش منك ليه بقى؟!
لأنك بتحميه من التسوس وابقى فكرنى أضربك لما أشوفك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ma7moud gom3a
عضو ماسى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 108
تاريخ الميلاد : 16/12/1990

العمر : 27
البلد : zakazik

الوظيفة : dentist

السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الزبيب يقاوم تسوس الأسنان   الإثنين 24 نوفمبر 2008 - 11:57

شكرا على المعلومات الجميله ديه يا احمد شكرا ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.hero
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 920
تاريخ الميلاد : 05/05/1990

العمر : 27
البلد : egypt

الوظيفة : طبيب امتياز جامعة قناة السوبس ( الاسماعيلية ) .

السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الزبيب يقاوم تسوس الأسنان   الخميس 4 ديسمبر 2008 - 17:59

اقتباس :
معناه ان كل ما تضرب حبيبك المفروض انه ما يزعلش منك ليه بقى؟!
لأنك بتحميه من التسوس وابقى فكرنى أضربك لما أشوفك

ههههههههههههههههههه
منور التوبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dento.ahlamontada.net
 
الزبيب يقاوم تسوس الأسنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طبيب أسنان :: •»◦--◦ı[ قسم التنمية البشرية ]ı◦--◦«• :: | Science |-
انتقل الى: